الصورة الرمزية KURD4SAT
KURD4SAT
مؤسس شبكة KURD4SAT
تاريخ الإنضمام: 17-03-2018
رقم العضوية: 1
الدولة: كوردستان العراق
المشاركات: 1,694 [+]
نقاط التقييم: 11
الإعجابات: 528
Help كل ما تحتاج معرفته عن لعبة باتل جراوند PUBG Mobile




في السنوات الأخيرة انتشرت ألعاب الباتل رويال Battle Royal والتي تسمح لمجموعة ضخمة من اللاعبين باللعب بشكل فردي أو بشكل فرق وقتال بعضهم ضمن مواجهة بين الجميع، وربما أشهر هذه الألعاب وأكثرها اهتماماً بالواقعية -من ناحية الأسلحة وطرق التنقل- كانت لعبة باتل جراوند والتي حصلت منذ فترة قصيرة على إصدار للهاتف المحمول باسم لعبة باتل جراوند PUBG Mobile نالت قدراً لا يقل عن اللعبة الأصلية من الشهرة.
إصدار الهاتف المحمول PUBG Mobile من اللعبة لم يكن مخيباً للآمال على الإطلاق، فبعد مجموعة ضخمة من الألعاب التي اقتبست نفس الفكرة وقدمتها على الهواتف المحمولة، جائت لعبة باتل جراوند PUBG Mobile ببرمجة جيدة وسيرفرات ذات تحمّل عالٍ وتفاصيل تشابه تلك الخاصة بالحاسوب الشخصي، مما جعلها تتفوق بسرعة على كل الألعاب الأخرى التي لم تستطع تقديم ما سبق للاعبين.



الفكرة من لعبة باتل جراوند PUBG Mobile وطريقة لعبها

الفكرة من اللعبة مشابهة تماماً لإصدار الحاسوب، في نمط اللعب الرئيسي تبدأ اللعبة بمئة لاعب في طائرة حربية تحلّق فوق جزيرة كبيرة، يمكنك اختيار مكان قفزك من الطائرة في هذه المرحلة من اللعبة، بعد ذلك عليك جمع الأسلحة والإضافات الأخرى لتساعدك على النجاة، كل المئة سيكونون صيّادين وضحايا في اللعبة، وعليك أن تكون الشخص الأخير الحيّ على الجزيرة.
المحفزّ على القتال في هذه اللعبة -والنقطة التي ستجعلك تتحرك من مكانك باستمرار بدلا من الجلوس وانتظار انتهاء اللعبة- هو أن منطقة اللعب تتقلص بشكل مستمر، وكل اللاعبين الموجودين خارج المنطقة هذه سينتهي بهم الأمر بالموت والخسارة، بينما يبقى من داخل المنطقة في المعركة إلى أن يخرج منتصر أخير.
عدا عن النمط الرئيسي الذي ذكرته سابقاً، تقدم اللعبة مجموعة أخرى من الأنماط المشابهة التي تسمح لك بتشكيل فريق من شخصين أو اربع أشخاص أو لعب لعبة سريعة فيها اقل من مئة متنافس في مساحة أضيق. لعبة الهاتف المحمول تسمح لك باللعب ضمن خريطة واحدة “الجزيرة المعزولة” بينما لعبة الحاسوب تمتلك خريطة أخرى “الصحراء” يحتمل أنها ستتوفر على الهاتف المحمول قريباً جداً.
إذا باختصار، تختار منطقة للبدء منها، تجمع الأسلحة، تبقى داخل منطقة اللعب، تقتل الجميع، وتفوز أنت أو أنت وفريقك في النهاية. الفكرة بسيطة جداً وهناك العديد من التكتيكات التي يمكنك تطبيقها للفوز بحسب نمط لعبك المفضل. وكون المئة شخص كلّهم لاعبون حقيقيون موجودون في مكان ما يجعل الأمر أكثر متعة وتسلية، واتاحة امكانية المحادثة الصوتية داخل اللعبة يجعل الأمر أكثر مرحاً.














كيف يمكنك لعب لعبة باتل جراوند PUBG Mobile أفضل من الآخرين؟

كون هذه اللعبة من نوع الألعاب التنافسية التي يطمح اللاعب فيها -في أغلب الأحيان- إلى أن يصبح أفضل من الآخرين، فمن الطبيعي استخدام كل الوسائل الممكنة لتحسين تجربة اللعب، وليس في ذلك أي عيب، عليك فقط أن تدرك أن مبرمجي اللعبة يعلمون تماماً ما يقوم به اللاعبين ويقومون بتغيير ضبط اللعبة للتوافق مع هذا بشكل مستمر، وأن الأساليب التي تتضمن تلاعباً في برمجة اللعبة أو استخدام برامج مساعدة سيتم كشفه وإيقافها عاجلاً أم آجلاً وربما معاقبة مستخدميها.
لذا بعيداً عن استخدام البرمجيات المساعدة واللعب المتواصل لعشرة أيام، ما الذي يمكنك فعله لتحسين تجربة لعبك للعبة باتل جراوند؟ هناك بعض النصائح السريعة التي تتعلق بطريقة تفاعلك مع اللعبة، وبعض النصائح والتكتيكات التي يمكنك توظيفها داخل اللعبة لزيادة فرص حصولك على عشاء الدجاج في لعبتك القادمة.

استخدام لوحة مفاتيح وفأرة مع هاتفك

الاستعانة بعتاد خارجيّ للعب اللعبة غالباً ما سيكون أفضل بالنسبة لك، بالأخص لو كنت معتاداً على اللعب من خلال الحاسوب، والاستعانة بعتاد خارجيّ يختلف تماماً عن الاستعانة ببرمجيات مخصصة للغش والحصول على مساعدة غير عادلة في اللعبة، لأن استخدام الفارة ولوحة المفاتيح لها ايجابياتها وسلبياتها، وليست كل الهواتف قادرة على تشغيل هذا العتاد.
شخصياً استخدم فأرة ولوحة مفاتيح لاسلكيتين عند لعب اللعبة، وعلى الرغم من أن الأمر تطلب مني بعض الوقت للاعتياد على التحكم والكثير من الوقت لضبط الفأرة ولوحة المفاتيح للعمل مع اللعبة -يمكنك استخدام برامج محددة لدعم الفأرة ولوحة المفاتيح على نظام تشغيل آندرويد- إلا أنه لا يزال أسهل بالنسبة لي من الضغط على شاشة الهاتف، بالطبع تبقى شاشة الهاتف الصغيرة أسرع للتحكم بالنسبة للبعض إلا أنني لا أفضلها واعتقد ان الكثير لا يفضلونها.
بالنسبة لدعم الفأرة ولوحة المفاتيح على أجهزة آندرويد -وحتى دعم قبضات الألعاب- عليك أولاً التأكد من إمكانية توصيل هذه الأجهزة الخارجية لهاتفك المحمول عبر USB أو بلوتوث، من ثم يمكنك تحميل تطبيق Octopus وهو تطبيق صيني متوفر باللغة الانجليزية يتيح لك ربط لوحة المفاتيح والفأرة او قبضة الألعاب وتخصيصها للعب ألعاب محددة، والمفاجأة أنه يتضمن ضبطاً جاهزاً للعبة باتل جراوند PUBG Mobile لذا لا حاجة لتضييع الوقت في ضبط البرنامج.

العب اصدار الهاتف المحمول من خلال الحاسوب

في الإصدارات الأولى من اللعبة كانت هذه العملية تعتبر غشّاً على الأقل بنظري لأن مستخدمي الحاسوب كانوا يستخدمون عتاداً أفضل وشاشة أكبر من مستخدمي الهاتف المحمول، ولكن بعد التحديث الأخير للعبة قامت الشركة بفصل لاعبي الهواتف المحمولة عن لاعبي الحاسوب، لا فكرة لدي عن التفاصيل التقنية المتعلقة بهذا ولكن لعبك من خلال الحاسوب سيجمعك بآخرين يلعبون من خلال الحاسوب أيضاً.
ولماذا قد يرغب أحدهم بلعب اصدار الهاتف المحمول من خلال الحاسوب، طالما تمتلك اللعبة إصداراً للحاسوب أصلاً وهذا الإصدار أفضل بكثير من إصدار الهاتف المحمول من الناحية التقنية والرسومية؟ حسناً لدي بضعة أسباب مقنعة: الأول؛ لا تمتلك امكانيات قادرة على تشغيل اللعبة على حاسوبك الشخصي، الثاني؛ لا ترغب بشراء اللعبة قبل تجربتها، وترغب بلعب اللعبة مجاناً، الثالث؛ أغلب اصدقائك يلعبون إصدار الهاتف المحمول وترغب بمشاركتهم في اللعبة.
بأي حال، إذا كنت ترغب بلعب اللعبة من خلال حاسوبك فهناك الكثير من الطرق التي يمكنك اتباعها، أسهل طريقتين هما تنصيب اصدار اندرويد المخصص بالحاسوب على قرصك الصلب او وسيط تخزين خارجي، أو تنصيب أحد محاكيات نظام تشغيل آندرويد مثل Bluestacks ولعب اللعبة من خلالها.

تنصيب نظام تشغيل آندرويد واستخدامه على الحاسوب

التوزيعة الأفضل لهذا العمل هي Phoenix OS والتي يتم تحديثها وتحسينها لتعمل بشكل مثاليّ خصيصاً مع لعبة باتل جراوند PUBG Mobile وهي مقدمة من ذات الشركة الصينية التي تقدم برنامج Octopus الذي ذكرته سابقاً. هذه التوزيعة سهلة التحميل والتنصيب ويمكنك تثبيتها على مفتاح USB إن كنت لا ترغب باستخدام قرص حاسوبك الصلب.
التنصيب يتم تلقائياً بالكامل من خلال معالج بسيط مقدّم من الشركة يسمح لك باختيار القرص أو وسيلة التخزين التي ترغب بتنصيب النظام عليها، وبعد اختيار الخيارات الرئيسية سيقوم المعالج ببقية المهمة تلقائياً. بعد تشغيل الحاسوب على نظام آندرويد يمكنك تنصيب اللعبة ولعبها من خلالها باستخدام لوحة المفاتيح والفأرة او قبضة الألعاب خاصتك.
يمكنك تشغيل اللعبة على حاسوب بذاكرة عشوائية 3 غيغابايت دون أي حاجة لبطاقة رسوميات عالية القدرة، بشرط وجود معالج متعدد الأنوية -ثنائي النواة أو أكثر- وتحتاج لمساحة تخزين 1 غيغابايت – ربما تحتاج أكثر من هذا بعد بضعة تحديثات.

استخدام محاكي نظام تشغيل آندرويد للعب لعبة باتل جراوند PUBG Mobile

المحاكي المفضل لديّ والأسهل بينها هو محاكي Bluestacks الذي يمكن تحميله وتنصيبه بكل سهولة على الحاسوب، ويتضمن بشكل افتراضي تطبيق لدعم الفأرة ولوحة المفاتيح ولكنه ليس بجودة Octopus المذكور سابقاً. أيضاً ستحتاج لذاكرة عشوائية أكبر من 6 غيغابايت لتشغيل المحاكي واللعبة -لأن نظام تشغيل الحاسوب سيستهلك أيضاً من الذاكرة العشوائية.
الجانب الإيجابي من استخدام المحاكي أنك لن تحتاج لإيقاف تشغيل الحاسوب كي تبدل بين نظاميّ التشغيل “آندرويد وويندوز مثلاً” وإنما سيكون الأمر ببساطة التبديل بين نافذتين.

العب بتكتيك متقدّم

يميل أغلب لاعبي اللعبة -حتى المستوى الذهبي على الأقل- إلى اختيار المناطق الأكثر اكتظاظاً للبداية، في كثير من الأحيان هذا يعني موتاً سريعاً قبل أن يمضي على اللعبة دقائق معدودة، أجد التكتيك الأكثر نجاحاً في اللعبة والذي جعلني أفوز الكثير من الجولات هو اختيار مكان غير مكتظ والتسلح بشكل خفيف قبل الانتقال لمكان بعيد عن خط سير الطائرة الأصليّ، هذا سيكسبك الكثير من الوقت لتحسين عتادك.
استخدام الحقيبة بشكل مثاليّ أمر ضروري جداً أيضاً، حاول تخفيف الحمل الذي لا تحتاجه كالرصاص من العيارات التي لا تستخدمها وقطع الأسلحة الزائدة كلما اتيح لك ذلك، يمكنك استخدام المساحة الفارغة لحمل حقائب الاسعافات الأولية ومشروب الطاقة الضروريين جداً في هذه اللعبة – ربما أكثر شيئين ضروريين في اللعبة حتى.
معرفة استخدام كل الأزرار الموجودة على الشاشة أمر ضروري جداً، بعض الأسلحة تسمح لك بالتغيير بين نمطي إطلاق النار ويمكنك أيضاً من خلال بعض الأزرار الوصول السريع للسلاح اليديوي أو القنابل أو مشروب الطاقة والاسعافات الأولية. يمكنك أيضاً تفعيل الركض التلقائي من خلال الزر الصغير موجود بجانب الخريطة في الزاوية العليا.
استخدام برنامج خارجي للحديث أثناء لعب نمط الفرق أفضل بكثير من استخدام نظام التواصل الصوتي الموجود داخل اللعبة، لأنه لا يزال في مرحلة بدائية وغالباً ما تكون جودة الصوت فيه سيئة، تطبيق Discord من أفضل التطبيقات في هذا المجال وأفضل ما فيه أنه لا يؤثر على معدل الPing لديك لذا يمكنك استخدامه دون قلق التأثير على تجربة اللعب.
في نهاية اللعبة لا تتسرع لإظهار نفسك وانتظر إلى أن يقوم البقية بحركتهم بعد تقلص مساحة اللعب وستلاحظ أن أغلب اللاعبين سيتكفلون بقتل بعضهم قبل أن تتحرك من مكانك، الصبر عنصر رئيسي في هذه اللعبة ومن الجيد التحلي به من المباراة الأولى.



لماذا نجحت هذه اللعبة؟

في نهاية هذه المقال، ربما تتسائل لماذا نجحت لعبة باتل جراوند PUBG Mobile وما الذي يميزها عن بقية ألعاب الهاتف المحمول؛ يمكنني إجابة هذا السؤال بكلمتين: عدد اللاعبين.
عدد اللاعبين الهائل في هذه اللعبة هو أهم ما يميزها برأيي بعد حقيقة كونها مجانيّة للعب، فتوفيق لعبة بين 100 لاعب في أقل من ثانية واحدة يعتبر امراً غير مسبوق برأيي بعدما كانت الكثير من الألعاب تعاني من التوفيق بين عشرين وثلاثين لاعب، سواء من ناحية عدد اللاعبين أو من ناحية العتاد. وكونها متوافرة للجميع للعب عبر الهاتف المحمول في أي وقت ومن أي مكان يجعل الامر أفضل.
شخصياً لا أتوقع لهذه اللعبة فقدان شعبيتها في أي وقت قريب، خصوصاً وأن شعار الشركة كان ومنذ إطلاق لعبة باتل جراوند PUBG Mobile أن إصدار الهاتف المحمول سيصبح أكثر شبهاً بإصدار الحاسوب مع كل تحديث وقد رأينا الاختلاف بين الإصدار الأولي للعبة والتحديث الأخير الذي صدر منذ بضعة أيام إضافة للتحديثات الجزئية الدورية، مما يعني ان اللعبة ستصبح أفضل وأفضل مع الوقت، وشعبيتها ستتزايد مع الوقت أيضاً.
لعبة باتل جراوند PUBG Mobile متاحة للتحميل على الأجهزة العاملة بنظام تشغيل آندرويد وأجهزة آيفون مجاناً ويمكن تحميلها من خلال متجر غوغل بلاي أو متجر تطبيقات آبل.
ملاحظة جانبيّة: يمكنك شراء الملابس داخل متجر اللعبة وهذا هو المصدر الرئيسي للربح لفريق تطوير اللعبة، ولكن الملابس التي تشتريها لا تقدم لك أي أفضلية داخل اللعبة على منافسيك ووظيفتها الرئيسية هي تغيير شكل الشخصية فقط.
توقيع KURD4SAT
---------------------------
www.KuRd4SaT.com
---------------------------

الصورة الرمزية WRONG WAY
WRONG WAY
المستشار العام
تاريخ الإنضمام: 17-03-2018
رقم العضوية: 2
الدولة: Kurdistan-Iraq
المشاركات: 467 [+]
نقاط التقييم: 10
الإعجابات: 60
افتراضي رد: كل ما تحتاج معرفته عن لعبة باتل جراوند PUBG Mobile

عاشت الأيادي أخي العزيز
توقيع WRONG WAY
نحن نتميز بالحصريات
KURD4SAT
أسم من ذهب



مواقع النشر (المفضلة)


كل ما تحتاج معرفته عن لعبة باتل جراوند PUBG Mobile


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوعإبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
تحميل لعبة Grand Theft Auto V / GTA V [PS3]
تحميل لعبة Pro Evolution Soccer 2018 [PS3]
تحميل لعبة FIFA 18 Legacy Edition [PS3]
تحميل لعبة NBA 2K18 (2017) [PS3]
تحميل لعبة GTA 7 للكمبيوتر

User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1